افتتاح مسجد السلام بقرية أم الرخم بمطروح

صورة  موضوعية
صورة موضوعية

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  مسجد السلام بمنطقة أم الرخم غرب مدينة مرسي مطروح يرافقه الشيخ حسن عبد البصير عرفة وكيل للوزارة وقيادات الدعوة بأوقاف مطروح.

يذكر أن مساحة المسجد ٤٠٠ مترا يشمل صحن المسجد ومصلى السيدات ومكتبة، وقد بُنِي بالجهود الذاتية بتكلفة قدرها مليون ونصف جنيه.

وتحدث فضيلة الشيخ حسن عبد البصير في خطبته عن ضرورة التكافل والتكاتف بين جموع الأمة لمواجهة الأزمات من منطلق أن الجميع في سفينة واحدة يتحتم علينا جميعا أن نعمل على نجاتها ووصولها لبر الأمان . والمجتمع المؤمن يتعاون ويتعاضد في الملمات ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )

كما نبه لجرم من يتاجر بمعاناة الناس ويغلى عليهم فمن شق على الناس شق الله عليه ومن يسر عليهم يسر الله عليه، وهذا أوان ظهور معادن الرجال وأصحاب المروءات ومن يريد التجارة مع الاخ في مساندة أهله وذويه وإخوانه من أبناء الأمة  قال صلى الله عليه وسلم " التاجر الصدوق مع السفرة الكرام البررة".

يذكر أنه قد اطلقت قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وبرعاية فضيلة الإمام الأكبر  الدكتور/ أحمد الطيب شيخ الأزهر، و وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، تنطلق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف  وتضم (عشرة علماء): خمسة من علماء الأزهر الشريف، وخمسة من علماء الأوقاف، ليتحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع: " التكاتف الوطني في التعامل مع الأزمات".


وفى سياق متصل استقبل المحافظ هدية وزارة الأوقاف للأسر الأولى بالرعاية وهي طن من لحوم تسلمتها مديرية التضامن لتقوم  والتي من المقرر أن تكون شهرية وتضاعف في شهر رمضان كعنوان للتكاتف والتعاون والتعاضد بين أبناء الأمة ومؤسساتها لرعاية الأسر المحتاجة.

اقرأ أيضا|انتهاء أعمال فرق مبادرة حياة كريمة لتحديد احتياجات قرى مطروح